المنتدى المدرسي
أهلا بك زائرنا الكريم يسعدنا أن تكون أحد أعضاء أسرة المنتدى المدرسي لكي تفيد و تستفيد صل على حبيبنا و رسولنا الكريم .. اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم


المنتدى المدرسي

منتدى العلم و المعرفة و المنهاج الفلسطيني للمعلمين و الطلاب
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 نائب مدير عمليات الوكالة يلتقي المجلس الاستشاري بمحافظة خانيونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جهاد احمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 311
العمر : 52

تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: نائب مدير عمليات الوكالة يلتقي المجلس الاستشاري بمحافظة خانيونس   الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 12:43 pm






نائب مدير عمليات الوكالة يلتقي المجلس الاستشاري بمحافظة خانيونس

خانيونس / جهاد أحمد


التقى السيد ديفيد دي بولد نائب مدير عمليات وكالة الغوث بقطاع غزة ظهر  امس الثلاثاء ،الوفد الاستشاري لمحافظة خانيونس  لمناقشة  قضايا  الاعمار وتطوير مخيم خانيونس  ، وذلك بمكتب رئيس وكالة الغوث  د. محمد العايدي وسط مدينة خانيونس.

كما شارك في اللقاء الهام ،قيادات من المجتمع المحلي والمدني واللجان الشعبية للاجئين  وتطوير مخيم خانيونس والمجلس الاستشاري والمجلس المركزي لأولياء الامور بمنطقتي شرق وغرب خانيونس، لمناقشة قضايا الاعمار والتعليم وتطوير المخيم.

وأكد الحضور على أهمية الاسراع في عمليات اعادة الاعمار وتطوير مخيم خانيونس وحل قضايا التعليم والصحة وتوفير فرص العمل للخريج  اللاجئ الفلسطيني، وتخفيف المعاناة على كاهل اللاجئ الفلسطيني المهجر من وطنه.

وحول واقع التعليم تحدث أ.حسام الأعرج الممثل عن المجلس المركزي لأولياء الامور بمنطقة غرب خانيونس التعليمية ،فشدد على اهمية الاستجابة للمطالب الهامة والملحة لتحسين جودة التعليم وذلك بإعادة الوجبة الغذائية لكافة الطلبة ،وزيادة القرطاسية وقضية الارشاد النفسي وتدعيم المبادرة وتخفيف عدد الطلبة في الفصول،واعادتها الى ما كانت عليه.

كما تمنى أ.الاعرج بناء المزيد من المدارس ،للزيادة الطبيعية في المجتمع وللتخفيف من اعباء الحياة ،على الاسرة الفلسطينية خاصة  في منطقة الشيخ حمد شمال خانيونس التي تحتاج لإقامة 7 مدارس تعليمية على الاقل.

وحول الواقع الصحي تحدث الدكتور تميم بركة  مطالبا ببذل المزيد من الخدمات الصحية لمواكبة النمو السكاني وعدم تقليص الخدمات،واقامة عيادات صحية جديدة وطالب بتوفير مركز اسعاف اولي لخدمة سكان المناطق الشرقية لبعدها عن اقرب مستشفى(الأوروبي)بما لا يقل عن 5 كيلومتر.
اما د. محمد معمر  فطالب بالتنسيق بين وكالة الغوث والمنظمات الدولية للمساهمة في تحسين الخدمة بأقسام الولادة بالمستشفيات وضرورة حل مشكلة المجاري للاجئ الفلسطيني والذين يسكن خارج المخيم.

وحول اعادة الاعمار اكد الحضور جميعا على ضرورة التسريع في العملية ،خاصة ونحن في بداية فصل الشتاء،واهمية التخفيف من معاناة السكان وان تبذل وكالة الغوث كل جهد ممكن للتسريع في هذا المجال الهام جدا.
وحول تأهيل مخيم خانيونس تحدث أ.حسين ابو مصطفى مطالبا بسرعة العمل ،خاصة وان العديد من بيوت المخيم آيله للسقوط في أي لحظة،كما حدث بالأمس القريب  للاجئ سامي الغوطي،وتحويل  بعض الحالات الرافضة للتأهيل الى الحالات الانسانية الصعبة.

بدوره  اكد نائب مدير عمليات الوكالة ديفيد دي بولد, على احترامه وتقديره للحضور وآرائهم  الهامة  قائلا :

" من الضروري العمل معا لتوفير الحماية والمناصرة للاجئين , والمحافظة على الإنجازات حسب الاولوية، لأن القائمة طويلة " , مشيرا إلى أهمية العمل بشكل جماعي ،لإنجاح المسيرة الخدماتية والتعليمية , مؤكدا على أن الوكالة من أولويات خدماتها هي توفير سبل الحياة الكريمة للاجئ الفلسطيني.

واكد ديفيد على ان وكالة الغوث تبذل كل جهودها لعملية البناء واعادة الاعمار ،وان المفوض العام لم يأخذ اجازة،ويطوف بدول العالم طوال الوقت لتوفير الدعم اللازم للاجئين الفلسطينيين،وانهاء العجز المستمر بشكل دائم.
وحول الانجازات لوكالة الغوث هذا العام فاكد انه تم تفعيل برنامج البطالة  وحفر آبار مياه جديدة وفتح شوارع واقامة  فعاليات العاب الصيف.


وشدد على اهمية الشراكة وتقوية العلاقة بين  وكالة الغوث والمجتمع المحلي، لتقديم افضل الخدمات للاجئ الفلسطيني.

حضر اللقاء د. محمد العايدي رئيس مكتب وكالة الغوث بخانيونس ونائبه أ. مروان ياغي ،واعضاء المجلس الاستشاري الداعم التابع لرئيس مكتب وكالة الغوث بخانيونس: د. محمد العايدي،واللجان الشعبية للاجئين والمجلس المركزي لأولياء الامور بمنطقتي شرق وغرب خانيونس وبلدية خانيونس والعديد من اصحاب الاختصاص.

 







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نائب مدير عمليات الوكالة يلتقي المجلس الاستشاري بمحافظة خانيونس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى المدرسي :: المنتديات العامة ::  المنتدى الثقافي العام-
انتقل الى: