المنتدى المدرسي
أهلا بك زائرنا الكريم يسعدنا أن تكون أحد أعضاء أسرة المنتدى المدرسي لكي تفيد و تستفيد صل على حبيبنا و رسولنا الكريم .. اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم


المنتدى المدرسي

المنتدى المدرسي منتدى العلم و المعرفة و المنهاج الفلسطيني للمعلمين و الطلاب
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالبوابةالتسجيلدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 البيان الأول للمركزي الأعلى لأولياء الأمور للفعاليات المناهضة للتقليصات الأمريكية لوكالة الغوث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جهاد احمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 384
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: البيان الأول للمركزي الأعلى لأولياء الأمور للفعاليات المناهضة للتقليصات الأمريكية لوكالة الغوث   السبت يناير 27, 2018 7:26 am


البيان الأول للمركزي الأعلى لأولياء الأمور للفعاليات المناهضة للتقليصات الأمريكية لوكالة الغوث
غزة /جهاد أحمد




أصدر المركزي الأعلى لأولياء الأمور في مدارس الاونروا بقطاع غزة،ظهر اليوم بيانا هاما ،حول التقليصات الأمريكية لوكالة الغوث،وأنها سياسية  وليست مالية،وأوضح البيان جدول الفعاليات الرافضة للسياسة الأمريكية،مطالبا الجميع بالمشاركة الفاعلة بها،لدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.
وأكد البيان : إن القضية الفلسطينية تواجه تحديات جسام ، يتمثل أهمها في إعلان الإدارة الأمريكية أن القدس عاصمة لدولة الاحتلال وهذا الإعلان قوبل برفض دولي لما يمثله من خرق فاضح لمبادئ الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني ولكافة القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ، وخاصة قرارات مجلس الأمن والجمعية العمومية بشأن مدينة القدس .
إن تقليصات الإدارة الأمريكية لمساهمتها المالية الداعمة لميزانية وكالة الغوث والتي تزامنت مع مطالبة الاحتلال بإنهاء دورها ونقل صلاحياتها إلى المفوضية العليا لشئون اللاجئين تأتي في إطار الابتزاز والضغوطات التي تصاعدت مؤخراً على الشعب الفلسطيني وتؤثر بشكل كبير على كل قطاعات وكالة الغوث وخصوصاً المسيرة التعليمية .
وأضاف البيان:  ومن هنا نؤكد أن تكرار العجز في موازنة الأونروا يعود لأسباب سياسية وليست مالية وذلك لتصفية الوكالة الدولية التي تمثل الشاهد الدولي على نكبة اللاجئين الفلسطينيين المتواصلة منذ سبعة عقود.
وأكد البيان على الخطوات التالية :-
1- ندعم الوكالة ونقف إلى جانبها في مساعيها للحصول على مصادر تمويل لضمان قدرة الاونروا على خدمة اللاجئين ورعاية مصالحهم .
2- نعلن أن يوم الأحد 28-1 ، فعالية في منطقة خان يونس من قبل اللجنة الشعبية للاجئين الساعة 11 ظهرا أمام مقر التموين الغربي دعما وإسنادا للأونروا، وندعو جميع المجالس المدرسية والطلاب للمشاركة والتفاعل .
3- نعلن أن يوم الاثنين 29-1 تعليق دراسة في كافة مدارس قطاع غزة احتجاجا على التقليصات الأمريكية ودعماً ومساندة للأونروا.
4- نعلن أن يوم الأربعاء 31-1 هو يوم غضب جماهيري حيث ستخرج مدارسنا في محافظة الوسطى كسلسلة بشرية الساعة العاشرة والنصف صباحاً على شارع صلاح الدين.
5- نؤكد على التنسيق الكامل مع القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية للاجئين واتحاد الموظفين في الفعاليات الداعمة والمساندة  للأونروا.
6-  ندعم الجهود الفلسطينية والعربية المبذولة لإيجاد حلول للازمة المتفاقمة داخل مؤسسة الاونروا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البيان الأول للمركزي الأعلى لأولياء الأمور للفعاليات المناهضة للتقليصات الأمريكية لوكالة الغوث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى المدرسي :: المنتديات العامة ::  منتدى الأنشطة المدرسية و الاحتفالات و المهرجانات-
انتقل الى: