المنتدى المدرسي
أهلا بك زائرنا الكريم يسعدنا أن تكون أحد أعضاء أسرة المنتدى المدرسي لكي تفيد و تستفيد صل على حبيبنا و رسولنا الكريم .. اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم


المنتدى المدرسي

المنتدى المدرسي منتدى العلم و المعرفة و المنهاج الفلسطيني للمعلمين و الطلاب
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالبوابةالتسجيلدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 ندوة حول أثر استخدام التكنولوجيا على الأبناء بخان يونس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جهاد احمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 399
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: ندوة حول أثر استخدام التكنولوجيا على الأبناء بخان يونس   الإثنين ديسمبر 03, 2018 11:54 am


ندوة حول أثر استخدام التكنولوجيا على الأبناء بخان يونس
خانيونس / جهاد أحمد
تصوير :صائب لقان



نظرا لأهمية التكنولوجيا وخطورتها ،فقد  نفذت بلدية خانيونس  ندوة حول هذا الموضوع  تحت عنوان : 
"أثر استخدام التكنولوجيا على الأبناء" وذلك لتسليط الضوء على مخاطر التكنولوجيا على الأجيال التي تستخدمها بشكل كبير، وذلك في قاعة التدريب بالمكتبة العامة،بحضور من مسئول المراكز الخارجية د. مروان المصري، ومسئولة وحدة المرأة أ. تغريد شعت، وضيف الندوة أستاذ أصول التربية المساعد د. آمال أبو عامر، والناشطات المجتمعيات كل من د. بلقيس أبو جامع، ود. ختام أبو عودة، والطاقم الإداري بالمكتبة ومجموعة من  أولياء الأمور والطلبة وأصدقاء المكتبة.
ورحب د.  مروان المصري / من مسئول المراكز الخارجية، بكافة الحضور مبيناً أن تنظيم الندوة يأتي في إطار مساعي البلدية المبذولة لتعزيز وتنويع خدماتها المقدمة للمجتمع، مشيراً إلى أهمية الندوة في إبراز حجم المخاطر التي قد تصيب الأبناء نتيجة لاستخدام الأجهزة التكنولوجية لفترات طويلة حيث تؤدي إلى مشاكل سلوكية ونفسية عوضاً عن الانطواء والتوحد.

فيما تحدثت أستاذ أصول التربية المساعد د. آمال أبو عامر عن  مجموعة من الآثار الإيجابية لاستخدام أجهزة التكنولوجيا لساعات محدودة والتي تعمل على توسيع المدارك والتفكير وزيادة الثقافة العامة وفتح مجالات أمام متابعة التطور المتلاحق في شتى علوم الحياة، وبينت الآثار السلبية للتكنولوجيا على النواحي النفسية والاجتماعية والأخلاقية والصحية والجسدية للأبناء.
أما الناشطة المجتمعية د. ختام أبو عودة فاثنت في كلمتها على  جهود بلدية خان يونس ومكتبتها العامة في تعزيز الثقافات وتنظيم اللقاءات المجتمعية التي تعزز من مكانتها المجتمعية وتفتح المجالات أمام المؤسسات كافة والمبادرات الشبابية لتعزيز وتوطيد لغة الحوار والتعاون المشترك.
في نهاية الندوة  تم فتح باب الحوار والمناقشة  والاستماع لآراء الحضور وتجاربهم حول استخدام الأجهزة الإلكترونية وسبل التغلب عليها مقترحين تنفيذ مجموعة من اللقاءات المشابهة لتعميم الفائدة على الجميع.














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ندوة حول أثر استخدام التكنولوجيا على الأبناء بخان يونس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى المدرسي :: المنتديات العامة ::  منتدى الأنشطة المدرسية و الاحتفالات و المهرجانات-
انتقل الى: